5

مخطئةٌ أنت إذا كنت تظنين أنّ مسألة تدليل بشرتك معقّدة، وتتطلب منك الحصول على كريمات باهظة الثمن، لتشعري أنّك تمنحينها القدر المطلوب من العناية المترفة. واقع الأمر عكس ذلك تماماً، فبضع خطوات بسيطة فور نهوضك من الفراش تشعرك بالراحة والإسترخاء، وتشعر بشرتك أنّها الأهم بالنسبة إليك،؛ إكتشفيها مع ياسمينة.

أمورٌ تحتاجها بشرتك بشكل يومي

1- التنظيف بالماء الفاترة: لا تقتربي من الماء الباردة صباحاً، فأنت وعلى رغم حاجتك للإنتعاش، إلا أنّ الماء الفاترة التي تشعرك بالدفء هي الأنسب لتهدئة أعصابك، وإزالة الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وتنظيف مثالي وعميق.

2- نوعيّة الصابون: لا تغسلي يديك بالصابون ذات التركيبة الكيميائيّة لأنّه يؤدي دوراً فورياً في تجفيفها، بل إختاري الصابون بالتركيبة الغنيّة بالأعشاب، فهي كفيلة لمنحك الفيتامينات، والنعومة التي تطمحين إليها، إلى جانب دورها في إضفاء اللمعان والحيويّة على بشرتك.

هكذا تختارين الصابونة المناسبة لنوع بشرتكِ!

3- القناع المغذي: إلجئي إلى الخلطات والأقنعة السريعة التي لا تتطلب منك دقيقة واحدة لوضعها على وجهك وإزالتها، شرط إختيارها من تركيبة الفاكهة الغنيّة بالفيتامين C، لأنّ هذه الأقنعة هي الأنسب لحيويّة بشرتك في الصباح.

4- تركيبة كريم الترطيب: يفضّل خلال الصباح إختيار كريم الترطيب الغنية بالحليب، لأنّها تؤدي دوراً ثلاثياً مع بشرتك، من ناحية منحها كمية الماء التي تحتاجها، وتبييض لونها، وإعطائها الإشراق النابض بالحيويّة.

ترطيب الجسم…خطوة أساسيّة في روتين جمالك اليومي!

5- الشفاه: لا تنسي أهميّة العناية بشفاهك، فإستعملي المرطّب ذو المذاق الطيّب، أي المصنوع من العسل أو الكرز او الفراولة، لأنّه يمنحك السعادة والراحة، إلى جانب مهمته في الترطيب وإزالة الخلايا الميّتة عن سطح الشفاه.