قناع الأفوكادو والموز للبشرة وأهمية الأفوكادو والموز للوجه معلومات طبيه 2018

<a href=

قناع الأفوكادو والموز للبشرة وأهمية الأفوكادو والموز للوجه معلومات طبيه 2018" width="150" height="150" /> قناع الأفوكادو والموز للبشرة وأهمية الأفوكادو والموز للوجه معلومات طبيه 2018

المكونات:
1/2 أفوكادو
1 موزة
1 ملعقة من العسل

كيفية الإعداد؟
اهرسي الموز والأفوكاد معًا حتى تحصلي على عجينة.
أضيفي العسل وامزجي المكونات جيدًا ثم قومي بتطبيق الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

خصائص الأفوكادو والموز:
الأفوكادو والموز من الغلال الغنية جدًا بالبروتين و الفيتامين A، B و E الفعالة جدًا في تغذية وتجديد البشرة.

طريقة تحضير ماسكات الأفوكادو

• امزجي خليطاً مكوناً من نصف كوب من الخيار المبشور، نصف كوب من الأفوكادو المبشور، بياض بيضة واحدة، وملعقتين صغيرتين لبن سريع الذوبان في الخلاط. اتركيه في البراد لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه على وجهكِ بحركات دارية واتركيه على وجهكِ حتى يجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

• امزجي جيداً ملعقة من الافوكادو مع قليل من زيت الزيتون، وضعيها على وجهكِ لمدة ثلث ساعة. أزيلي الماسك بواسطة قطن مبلل بماء الورد، ثم نشفي بفوطة عادية. اكتشفي الفرق.

قناع الأفوكادو والموز للبشرة وأهمية الأفوكادو والموز للوجه معلومات طبيه 2018

• امزجي ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل المذوب في ملعقة من الماء. ضعيها على بشرتكِ لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ورطيبه بكريم الترطيب الموجود لديكِ.

ضرر بشرتك خمسة أخطاء شائعة قد تؤدي إلى وتخريب جمالك لعام 2017

• امزجي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من القشدة الدسمة، مع جزرة مهروسة. اتركي المزيج على وجهكِ لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، اشطفي وجهكِ بعدها وجففيها برفق.

الأفوكادو بلسم للشعر: امزجي ثمرة من الأفوكادو مع كوب من المايونيز، وضعيه على شعرك لمدة 25 دقيقة قبل شطفه، وفي حال كان شعرك جافا بشكل كبير، امزجي نصف حبة أفوكادو ناضجة جداً مع ثمرة موز صغيرة، وضيفي لها صفار بيضة ونصف علبة صغيرة من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون، واتركيه على شعرك المغسول لمدة 20 دقيقة، كرري هذا العلاج مرة كل أسبوع إذا كان شعرك جافاً، ومرة واحدة كل شهر لباقي أنواع الشعر.